أطلقت العلامة الفرنسية - سيتروين سيارة الكروس أوفر الجديدة والمحسنة C5 Aircross متعددة الإستعمالات، والتي تزودت بأحدث التقنيات المعنية بالراحة، بالإضافة لتطوير باقة الأنظمة القياسية لمساعدة السائق.

من ناحية التصميم الخارجي، فتأتي سيارة سيتروين C5 Aircross موديل 2019 بأكثر من 30 تشكيلة في الجزء الخارجي مع 7 ألوان خارجية وسقف أسود بلونين باقات بثلاثة ألوان توفر مدخلات ملونة على الصادم الأمامي والصادمات الجانبية الهوائية على الأبواب الأمامية وسكك السقف.

وتتنوع خيارات التجهيز للمقصورة، تتضمن التجهيز القياسي Standard توفر مظهر داخلي بسيط بلون رمادي و Wild Grey ويوفر فرش جلدي وقماشي بلمسات برتقالية و Metropolitan Beige ويوفر لمسات داكنة بصورة أكبر مع اضافات بيج و Metropolitan Grey ذا اللمسات الرمادية.

كما جاءت مقصورتها بسعة أكبر تستوعب 5 ركاب مع حقيبة خلفية كبيرة بفضل استخدام 3 مقاعد خلفية منفصلة قابلة للانزلاق وتبلغ سعة حقيبة التخزين 570 لتر تزيد الي 750 لتر عبر تغيير وضعية المقاعد وتصل الي 1630 لتر بطي المقاعد الخلفية تماماً.

ولعل من أبرز ما يميّز الموديل الجديد هذا، هو نظام "السجادة السحرية"، والذي يلغي الاهتزازات من السيارة بجانب توفر المقاعد المريحة الجديدة المميزة التي تسعى لتقليد احساس الجلوس في المقاعد بذراعين.

تستمد سيارة سيتروين C5 Aircross موديل 2019 قدراتها من عدة خيارات من المحركات، محركين بنزين و3 محركات ديزل ، ويشملون محرك PureTech 130 بنزين مع ناقل مانيوال 6 سرعات ومحرك PureTech 180 وناقل أوتوماتيك 8 سرعات ومحرك ديزل BlueHDi 130 بناقل مانيوال أو أوتوماتيك ومحرك ديزل ثاني BlueHDi 180 بناقل أوتوماتيك.