أعلنت اودي رسمياً عن RS7 سبورتباك 2020 بمعرض فرانكفورت للسيارات، وتأتي السيارة بأداء يشبه إلى حد كبير RS6 Avant وإن كان ذلك في مظهر رياضي.

وتأتي السيارة  بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر مع مساعدة هجينة مخففة، لتصل القوة الإجمالية إلى 600 حصان مع عزم دوران 800 نيوتن.متر مع تسارع من صفر إلى 100 كمساعة في 3.6 ثانية وبسرعة قصوى 250 كمساعة، مع إمكانية تحسين هذه الأرقام إلى 305 كمس في حالة إضافة حزمة “ديناميك بلس” الاختيارية، وأوضحت أودي أن النظام الكهربائي للسيارة بقوة 48 فولت يمكنه استرداد ما يصل إلى 12 كيلو واط من الطاقة في ظل تسارع لطيف وإدخاله في بطارية ليثيوم أيون.

والجدير بالذكر أن المحرك متصل بجير 8 سرعات ونظام دفع رباعي، ولكن مع إمكانية تركيز معظم القوة على العجلات الأمامية أو الخلفية حسب رغبة السائق، مع نظام تعليق هوائي متكيف وأقراص مكابح صخمة.

أما عن داخلية RS7 سبورتباك لا تختلف كثيراً عن موديلات A7 الأخرى ولكنها تشمل مقود رياضي بجلود مثقوبة مع دواسات من الألومنيوم وشاشات عرض خاصة بـ RS في لوحة عدادات اودي الافتراضية، طورت أودي أيضًا مقاعد RS الرياضية وأضفت شارات RS7 في مختلف الأنحاء  لتجميل المقصورة.

ولم تكشف أودي بعد عن أسعار RS7 سبورتباك 2020 بعد ولكن صرحت بموعد وصولها للوكالات بحلول نهاية عام 2019.