كشفت تويوتا الستار عن رايز 2020 الجديدة كلياً في اليابان، وتعتمد الـSUV على منصة DNGA الجديدة من دايهاتسو، وتعتبر السيارة النسخة الأصغر من C-HR، إلا أنه وعلى الرغم من المساحة الصغيرة، يُقال أنها توفر سعة أمتعة هي الأكبر في فئتها.

وأكدت تويوتا أن المنصة الجديدة تساهم في جعل الهيكل أخف وزناً وأكثر صلابة، مما ينتج عنه "ثبات رائع في المناورات وراحة في الركوب." .

وتأتي السيارة مع محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر ومزود بشاحن توربيني مع ناقل الحركة D-CVT، وهو المرة الاولى التي يتم استخدام هذا النوع في سيارة تويوتا .

وتم تقييم المحرك بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر، ويقال إن المحرك يوفر "تسارعًا قويًا وسلسًا عند السرعات المنخفضة وأداء هادئ وفعال في استهلاك الوقود سرعات عالية. " ، حيث يبلغ استهلاك الوقود 5.4 لتر لكل 100 كم.

أما عن أنظمة المساعدة للسائق، فتأتي تويوتا رايز مع ميزات أمان Smart Assist بما في ذلك مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، ووظيفة منع بدء التشغيل الخاطئ مع التحكم في الفرامل (للأمام والخلف)، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع تتبع جميع السرعة، ونظام Smart Panorama Parking Assist.

ويبلغ سعر تويوتا رايز 2020 في اليابان 1425 دولارًا (5343 ريال)، ومن المتوقع أن تصل إلى الشرق الأوسط قريباً.

إقرأ المزيد من الأخبار عن سيارات تويوتا