من المتوقع أن تكشف تويوتا عن نموذج سيارتها الكهربائية الجديدة LQ من خلال معرض طوكيو للسيارات، والجدير بالذكر أن السيارة ليست جديدة تماماً، حيث تم الكشف عنها لأول مرة في يناير 2017 في معرض CES في لاس فيجاس تحت اسم Concept-I.

وتسعى الشركة من خلال المعرض إلى طرح التحديثات التي حصلت عليها السيارة منذ عام 2017، حيث ستأتي السيارة بتصميم جديد أقرب لنموذج الإنتاج المتوقع.

ويُعد نظام الذكاء الاصطناعي "Yui" أحد أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة، وهو نظام قيادة ذكي، تم تصميمه لمعرفة المزيد عن السائق بشكل فعال وإجراء تغييرات على إعدادات المقصورة الداخلية بناءً على "حالة" للسائق، حيث سيتمكن من تشغيل نوع معين من الموسيقى تلقائيًا وفقًا لبيئة القيادة وأيضًا تزويد السائق بمعلومات في الوقت الفعلي حول موضوعات يعرف أنه سيكون موضع اهتمام الشخص الذي يقف خلف عجلة القيادة. 

والجدير بالذكر أن الإمكانيات المثيرة لنظام "Yui" لم يعلن عنها بشكل كامل حتى الأن، إلا أننا يمكننا أن نتوقع أن النظام الذكي بجانب التحديثات الأخرى للسيارة ستكون محل إعجاب لكل عشاق السيارات.

ولا يسعنا سوى إنتظار المزيد من التفاصيل حول LQ التي ستعرض يوم 23 أكتوبر خلال اليوم الصحفي الأول لمعرض طوكيو للسيارات 2019.