أفصحت مازدا عن السيارة الفاخرة مازدا 3 موديل 2019 بجيبها الجديد في معرض لوس أنجلوس 2018 والتي تحمل في جعبتها الكثير من المزايا الجديدة والتقنيات المساعدة المطوّرة ومحرك جديد من الشركة اليابانية.

التصميم متأثر بكل كبير بلغة تصميم كودو الخاصة بـسيارات مازدا الجديدة، إذ نجدها ظفرت بشبك أمامي جديد تحيط به مصابيح عصيرة التصميم ، الشبك الكبير مع اجنحة الكروم المتدفقة إلى المصابيح الأمامية النحيفة، وبالانتقال للخلف نلاحظ مظهر الهيكل المتدفق السلس والزجاج الديناميكي مع خلفية رياضية للغاية ذات جناح مدمج بحقيبة الأمتعة، وحصل هيكلها على لمسات عديدة من الكروم الفضي.

داخلية مازدا 3 موديل 2019 نالت كذلك مزيد من التحديثات لتصبح أرقى عبر تصميم يتناغم في روعته مع الخارجية، فتتضمن الداخلية عجلة قيادة ثلاثية الأذرع، شاشة نظام معلومات ترفيهي 8.8 إنش مع لوحة قيادة مميزة، ولمسات عديدة مصممة للتعبير عن دفء وغنى الجلد الطبيعي، بينما يحيط بناقل الحركة طبقة لامعة سوداء عميقة الشفافية بنظرة كلاسيكية، كما يمكن للسائق خفض ورفع عجلة القيادة مع مدى أوسع للحركة بقدر 10 ملم.

من حيث الأداء، تم تأكيد توفر محركات بنزين سعة 1.5، 2 و2.5 لتر، إضافة إلى محرك ديزل سعة 1.8 لتر، دون ذكر سعة محرك Skyactiv-X، رغم تأكيد قدومه مع نظام M Hybrid هجين جديد لزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتحقيق متعة قيادة أعلى، مع توفير نظام i-Activ للدفع الرباعي المحسن مع نظام G-Vectoring Control Plus لتحسين التوجيه ونظام تعليق جديد.

يتوفر للسيارة ناقل يدوي من 6 سرعات وناقل أوتوماتيك من 6 سرعات كذلك, وستتوفر السيارة بنظام الدفع الرباعي بصورة اختيارية وتتوفر السيارة في صورة الهاتشباك بخمسة أبواب والسيدان بأربعة أبواب.

من المقرر أن تصل مازدا 3 إلى الأسواق العالمية في الربع الثاني من عام 2019.