بعد سلسلة من التسريبات والصور التجسسية كشفت الشركة الكورية الجنوبية أخيرًا عن باليسايد موديل 2020 من فئة SUV الكبيرة الفاخرة بثلاثة صفوف من المقاعد لتنافس فورد اكسبلورر، وشيفرولية ترافيرس، وهوندا بايلوت في فئتها والتي تستلهم لغة التصميم الحديثة من هيونداي سنتافيه.

تصميم باليسايد جاء بمظهر أنيق وعصري متأثرًا بلغة التصميم الحديثة من هيونداي سنتافيه بجيلها الجديد التي تميزت بمصابيح رفيعة وشبك تهوية ضخم، وتحمل شارات إنعطافات بالمرايا الجانبية و ديناميكية هوائية عالية بفضل انحناء العمود الأمامي والجناح الخلفي، حيث بلغت أبعادها 4.98 م في الطول وعرض يبلغ 1.97 م وارتفاع يبلغ 1.75 م، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 2.9 م، وهي أكبر من شقيقتها سنتافي XL بشكل جليّ لتتميّز في فئتها.

مقصورة الركاب تميزت بكسوة جلد النابا الفاخر، زر لطي مقاعد الصفين الثاني والثالث من المقاعد اللذان يتوفران على عدد من منافذ USB، بينما نجد بالأمام شاشة عدادات 12.3 إنش رقمية بالكامل، شاشة 10.25 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي الداعم لأندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع الشحن اللاسلكي السريع، كما يوجد نظام صوتي محيطي، إضافة إلى شاشة علوية تعرض كل من السرعة، مؤشرات مثبت السرعة، نظام الملاحة، وعدد من الأنظمة المساعدة للسائق.

سيتوفر للسيارة نظام الدفع الأمامي بصورة قياسية مع خيار الدفع الرباعي يحمل اسم HTRAC يوفر عدد من أنماط القيادة. وتأتي السيارة بمحرك V6 سعة 3.3 لتر بقوة 290 حصان ونظام دفع هجين بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة اجمالية 400 حصان .