أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن حزمة من الحوافز، بهدف توعية أفراد المجتمع والسائقين بإجراءات السلامة المرورية، ويأتي ذلك في إطار حملة "يوم بلا حوادث" التي تطلقها شرطة دبي للعام الثاني على التوالي. 

واشتملت الحزمة على مكافآت عينية وخصم 50% في الرسوم والحجز و50% من النقاط السوداء ومنح نقاط بيضاء، من خلال التوقيع على "وثيقة التعهد" التي تنص على الالتزام  بقوانين السير والمرور، وجاءت النتائج جيدة للغاية بعد إنخفاض نسب الوفيات. 

وقال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، العقيد جمعة بن سويدان، أن ص الدورة الماضية من الحملة التي انطلقت مع أول يوم دراسي وحققت نتائج لافتة، إذ لم تسجل حالة وفاة مرورية واحدة خلال هذا اليوم، وانخفض مؤشر الحوادث البسيطة 50% بواقع أربع حوادث، وست سيارات متضررة مقابل 15 في اليوم الدراسي الأول من عام 2017.

من جهة أخرى صرح مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، العقيد فيصل عيسى القاسم، إن شرطة دبي لمست مشاركة فاعلة في الدورة الماضية ليس داخل الدولة فقط إنما من خارجها أيضاً، مثل الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والهند وباكستان والفلبين، والعديد من الدول العربية، ما يؤكد نجاحها وتحقيقها لأهدافها.