كشفت فولكس واجن رسمياً النقاب عن سيارة أطلس كروس سبورت 2020 الجديدة كلياً في مصنع تشاتانوغا للتجميع، على الرغم من كونها سيارة عالمية، إلا أن شركة صناعة السيارات الألمانية صرحت في البيان الصحفي قائلة "بنيت في أمريكا للأمريكيين".

وعند مقارنة أطلس كروس سبورت بسيارة أطلس ذات السبعة مقاعد، نرى أن كروس سبورت تأتي بنفس الأبعاد تقريباً ولكن مع خمسة مقاعد بدلاً من سبعة مما يعني مساحة أكبر للركاب في الخلف.

ويتميز تصميم كروس سبورت بمظهر رياضي رشيق بفضل الدعامة الخلفية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية مُحدثة، كما نرى حواف R-Line مع مصدات منحوتة بشكل بارز، وهناك أيضاً اللمسات المتميزة من الكروم التي تعطي السيارة مظهر أكثر أناقة.

أما عن داخلية السيارة، فبالإضافة إلى تصميم عجلة القيادة الجديد، هناك أيضاً عدة خيارات فاخرة للخياطة الخاصة بالأبواب والمقاعد، مع نظام صوتي فاخر ب 12 مكبر صوت، كما حصلت أيضاً على شاشة عرض نظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 إنش.

وبالنظر إلى أنظمة مساعدة السائق، فقد حصلت كروس سبورت على ميزة إضافية جديدة وهي نظام ازدحام المرور (TJA)، والذي يساعد على التحكم التكيفي في ثبات السرعة أثناء الإزدحام المروري، مع قدرة النظام على إيقاف وتشغيل السيارة أوتوماتيكياً إذا كانت التوقف المؤقت أطول من ثلاث ثواني.

وميكانيكياً تأتي السيارة بخيارين للمحرك، الأول هو محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 235 حصان، والثاني هو محرك V6 بقوة 276 حصان.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسعار أطلس كروس سبورت 2020 قريباً، على أن يتم إطلاقها في الربيع القادم.