إذا كنت تريد معرفة شكل السيارات الفخمة في المستقبل، فإن مرسيدس بنز فيجن EQS موجودة هنا للإجابة على هذه الأسئلة بتصميمها البسيط الراقي، بجانب التصميم الداخلي المليء بالتكنولوجيا.

تتميز فيجن EQS أيضًا بالكهرباء الكاملة، حيث تتميز ببطارية 100 كيلو وات ساعة ويبلغ إجمالي إنتاجها حوالي 350 كيلوواط مع تسارع إلى 100 كم / ساعة في أقل من 4.5 ثانية وسرعة قصوى 200 كمس ومدى يصل إلى 700 كم.

وتتميز السيارة بواجهة منحوتة متدفقة لكنها قوية ، مع هيكل "lightbelt" مستمر يجعل التصميم العام يبدو سلسًا، وبغض النظر عما قد نفكر فيه فهي بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات إثارة للاهتمام في معرض فرانكفورت للسيارات هذا العام.

تشتمل الميزات الخارجية على المصابيح الأمامية الرقمية الهولوجرامية، والتي تسمح بعدد غير محدود تقريبًا من أشكال الإضاءة التي تستعرض شكل موديلات مرسيدس المستقبلية من حيث تكوينات الإضاءة، بجانب شبكة أمامية تضم مصفوفة ضوئية تتكون من 188 من المصابيح الفردية، قادرة على خلق تأثير ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى الخلفية مميزة التي تحتوي على 229 نجمة إضاءة مختلفة.

داخلية السيارة أقرب ليخت فاخر، حيث يمكن رؤية لوحة القيادة بأكملها تمتزج مع هيكل القسم الأمامي ، في حين تتطلع مقصورة القيادة بأكملها إلى تغطية ركابها مثل سطح السفينة - هذا نوع من فلسفة التصميم سيجعلها داخل صالونات مرسيدس بنز الفاخرة في المستقبل.

وميكانيكياً تأتي فيجن EQS بموتورات كهربائية في الأمام والخلف مع نظام دفع رباعي كهربائي، وتتعدى قوة السيارة 476 حصان مع عزم دوران 760 نيوتن.متر، مع مدى ممتاز 700 كيلومتر وإمكانية شحن 80% من البطارية في أقل من 20 دقيقة.

وربما أهم ما يميز السيارة هو نظام القيادة الذاتي من المستوى الثالث، حيث يسمح بقيادة السيارة لنفسها في الرحلات الطويلة على الطرق السريع.