أطلقت ميني للتو أول طراز كهربي بالكامل من سيارتها كوبر SE، بمحرك كهربائي وبطارية ليثوم أيون، توفر مدى سير بين 235 إلى 270 كم، وبالفعل هي أول منتج من مجموعة بي ام دبليو يعمل بالكامل بالكهرباء، ونظرًا لوضع البطارية المنخفض في أرضية السيارة فإنها لا تمثل أي مشكلة فيما يخص مساحة الأمتعة، حيث تظل عملية تمامًا مثل أي طراز ميني تقليدي ذو ثلاثة أبواب.

تحمل هذه النسخة الكهربائية من كوبر SE كل ما يجعلها مميزة عن السيارات التقليدية، حيث نقش عليها شعار MINI Electric، كما تظهر بعض اللمسات الصفراء حول السيارة، عند مؤشر الانعطاف الجانبي، وأغطية المرايا الخارجية، وكذلك في شريط أصفر مزخرف في الواجهة الأمامية، كما أنها تحمل مصابيح أمامية LED، وعجلات قياس 17 بوصة بتصميم مميز.

وفقًا للشركة فإن كوبر SE بفضل المحرك الكهربي ذو قوة 184 حصان وعزم دوران 270 نيوتن.متر، يمكنها أن تتسارع إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم/س، وتم تزويد السيارة بصوت مميز يخرج من مكبر صوت حتى يكون لها وجود صوتي على الطريق.

يمكن شحن بطارية السيارة إلى 80% في ساعتين ونصف وإلى 100% في ثلاث ساعات ونصف، في حال كنت تستخدم الشاحن القياسي، بينما يستغرق الأمر أقل من ساعة في حال استخدمت محطة شحن سريع.

يمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أوضاع للقيادة، أحدها هو الرياضي للتوجيه المباشر، بينما يوجد وضعان آخران للاستخدام المتجه نحو الراحة، أما الوضع الأخير فهو موجه نحو أقصى كفاءة في استهلاك الكهرباء.

من الداخل يمكنك الاختيار بين المقاعد من القماش أو الجلد، كما توجد اختيارات لتخصيص الألوان من الداخل والخارج، كما أنه يمكنك الاختيار بين شاشتين لنظام المعلومات تعملان باللمس، إما 6.5 بوصة أو 8.8 بوصة، كما أن السيارة تدعم Apple CarPlay، والاتصال الهاتفي والشحن اللاسلكي، وفرامل أوتوماتيكية للطوارئ.