أكدت هيونداي في تصريحات سابقة أن الجيل القادم من توسان سيتميز بتصميم مختلف أكثر جاذبية، وهو الأمر الذي أكده مدير تخطيط المنتجات بالشركة" أندرو تاهيتي" في أحد التصريحات الرسمية السابقة.

وعلى الرغم من أن تاهيتي  لم يحدد أي مناطق من تصميم توسان الجديد ستكون مختلفة عن النموذج الحالي، إلا أن لقطات تجسس حديثة مع بعض التقارير  كشفت أن السيارة ستحمل التصميم الأمامي المزدوج لسيارات كونا وسانتا إف إي، ولكن بفضل وجود شبكة أمامية متتالية فريدة من نوعها، ستكون جذابة للعين أكثر بقليل من النماذج المذكورة أعلاه.

وأكد تاهيتي أن السيارة ستحصل على مقصورة مُحدثة بالكامل، حيث قال" ستتميز السيارة بالمزيد من المواد المستوحاة مع سانتا ولكنها تحمل روح توسان، حيث سنقدم مزيج من الأفكار القديمة والحديثة، وستكون أشياء مثل الترفيه وأنظمة الحماية والأمان مختلفة تمامًا في تلك السيارة".

هذا ومن المتوقع أن تأتي توسان الجديدة بخيارات عديدة للمحرك تتمثل في محرك تيربو ديزل CRDi سعة 1.6 لتر، محرك T-GDi بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر بقوة 180 حصان وعزم دوران 264 نيوتن.متر، محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، وأخيراً محرك GDI رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر.