بعد سيل من التسريبات، أعلن الصانع الكوري الجنوبي عن الجيل الثالث من كيا سول موديل 2020 مع العديد من التحسينات المثيرة في التصميم الذي أضحي أكثر حدّة وقوة مع الإحتفاظ بالشكل الصندوقي المميز من الجيل السابق.

التصميم الجديد يبدو أكثر عنفوانا مع مصابيح أمامية علوية رفيعة ومصابيح أكبر في الجزء السفلي من الصادم الامامي وشبكة التهوية الأكبر من السابق والسقف الانسيابي المائل للخلف مع حروف سول على القوائم الخلفية في السيارة الأنيقة . وتشير العلامة الكورية الجنوبية إلى أن القوائم الخلفية تم تصميمها لتشبه أجنحة الطائرة ، في حين تبقى السيارة على تصميم المصابيح الخلفية العمودية كما في الموديل السابق.

كيا سول موديل 2020 أصبحت أكثر رحابة فضل سعة تخزين أكبر في الخلف تبلغ 23.8 قدم مكعب أو 5 قدم مكعب أكثر من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الباب الخلفي أوسع وأقل ارتفاعا ، لذا سيكون من الأسهل وضع الأمتعة.

المقصورة الداخلية مزودة بشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ، مع نظم Android Auto و Apple CarPlay. هناك أيضاً شاشة عرض 8 بوصة رأسية ونظام صوت هارمان كاردون مع 10 مكبرات للصوت بقوة 640 واط.

تستمد كيا سول موديل 2020 قدراتها من محرك سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصانًا وعزم دوران يبلغ 179 نيوتن متر أو محرك بشاحن توربيني 1.6 لتر بقوة 201 حصان و 264 نيوتن متر . والمحرك الأول يأتي مع ناقل ذو ست سرعات مانيوال أو ناقل حركة اختياري CVT, بينما المحرك التوربيني مرتبط بشكل حصري بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ، مزدوج التعشيق.

وننتظر كيا سول الكهربائية 2020 بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان ، مع 291 رطل قدم من عزم الدوران. ومع ذلك ، يتم اختبار البطارية الجديدة حاليًا للتأكد من مدى تقدير مسافة تنقلها الدقيقة. ومن المتوقع صدور النتائج في أوائل عام 2019 وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.