قامت شركة فولكس فاجن برفع النقاب رسميًا عن أصغر SUV في أسطولها حتى الآن، هي T-Cross الجديدة كلياً.

كشف الغطاء عن T-Cross في أمستردام وشنغهاي وساو باولو، وهي سيارة SUV عالمية تستخدم نفس النظام الأساسي لطراز بولو، وبالتالي لا توفر نظام الدفع الرباعي - ولا حتى كخيار.

من الأمام، تبدو مثل طراز طوارق ولكن أصغر بفضل شبك مماثل يمتزج مع المصابيح الأمامية. يذكر الجانب بسيارة تيجوان بفضل خط الكتف الحاد، في حين أن النهاية الخلفية هي على الأرجح الجزء الأكثر أصالة وتميزًا في السيارة.

وفي الحديث عن الأبعاد، سمحت منصة MQB بتحديد موقع المحور الأمامي المدفوع بشكل جيد للأمام. ونتيجة لذلك ، تحتوي T-Cross على قاعدة عجلات رحبة نسبياً مقارنةً بطول السيارة الإجمالي. يبلغ طولها 4.11 متر (161.8 بوصة) مع قاعدة عجلات طولها 2.56 متر (100.8 بوصة).

ونتيجة لذلك ، تقول شركة فولكس فاجن بأن المقصورة فسيحة وتوفر مساحة كافية لخمسة أشخاص. علاوة على ذلك ، فهي تستفيد من مقعد خلفي منزلق يحتوي على 140 ملم (5.5 بوصة) من الحركة الحرة، مما يزيد من حجم مساحة التخزين، حسب الحاجة.

سعة صندوق الأمتعة تتراوح بين 385 و 455 ليتر (13.6-16 قدم مكعب) مع وجود جميع المقاعد في مكانها. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن المقعد الخلفي يطوى تمامًا أو جزئيًا لتوسيع حجم البضائع ليصل حجم التخزين إلى 1،281 لترًا (45.2 قدم مكعب).

لا توجد مفاجآت بقدر روعة التصميم الداخلي، حيث أن لوحة القيادة تختلف عن فولكس فاجن بولو. إن عجلة القيادة جديدة تماما، وهناك بعض الاختلافات في اللون والخامات.

ظهر T-Cross لأول مرة مع أربع محركات لتوربينات : ثلاثة بنزين وواحد يعمل بالديزل. هناك نوعان من فئة TSI ذات ثلاث اسطوانات بسعة 1.0 ليتر بقدرات 95 حصان و115 حصان على التوالي.

وتتكون فئة محرك TSI ذات الأسطوانات الأربع 1.5 لتر من 150 حصاناً، في حين ينتج محرك الديزل TDI سعة 1.6 لتر 95 حصاناً (94 حصان). جميع المحركات متوافقة مع أحدث معايير انبعاثات الكربون Euro 6d-TEMP.

والمثير للدهشة بالنسبة لمركبة صغيرة ، تقدم T-Cross العديد من أنظمة مساعدة السائق كمعيار قياسي. وتشمل هذه المساعدة: نظام المساعدة الأمامية مع نظام مراقبة المشاة ونظام المكابح في حالات الطوارئ في المدن، ونظام المساعدة على الصعود في التلال، ونظام الحماية الاستباقي للركاب، ونظام الكشف عن المواقع العمياء مع نظام تنبيه المرور الخلفي المدمج.

تساعد مزايا السلامة الاختيارية مثل نظام تنبيه السائق، ونظام التحكم التلقائي في السرعة المتكيف، ونظام المساعدة في القيادة على تعزيز السلامة بشكل أكبر.

سيبدأ إنتاج سيارة فولكس فاجن T-Cross الجديدة كليًا في إسبانيا وأمريكا الجنوبية والصين في وقت لاحق من هذا العام ، مع بدء المبيعات في عام 2019.