بعد تسريبات متعدد وصور تشويقية مؤخرًا، قامت مكلارين رسمياً بسحب الغطاء عن مكلارين Speedtail الجديدة بالكامل ، وهي الأقرب إلى منافسة F1 الأسطورية، حيث تعد أول سيارة هايبر جي تي في العالم.

تمثل سيارة مكلارين Speedtail الجديدة الفصل التالي في سلسلة Ultimate Series الخاصة بالعلامة التجارية مكلارين، والتي تتميز بسرعة قصوى تبلغ 250 ميل في الساعة (403 كم / ساعة) ، من خلال استخدام مجموعة محركات توليد هجين جديدة تنتج مجتمعة 1،036 حصان.

لم تكشف مكلارين حتى الآن عن المواصفات الفنية الكاملة لمجموعة المحركات الكهربائية التي تعمل بالوقود والكهرباء لطراز Speedtail ، لكن الشركة كشفت عن أنها تضع معيارًا جديدًا عندما يتعلق الأمر بالتسارع الخطي؛ حيث تصل من السكون لسرعة (300 كم/ ساعة) ويأتي في 12.8 ثانية، أسرع بفارق 0.3 ثانية من بوجاتي تشيرون (13.1 ثانية).

كل لوحة من جسم مكلارين Speedtail مصنوعة من ألياف الكربون، مصممة للحد من قوة السحب. ويساعد زوج من الكاميرات الرقمية الخلفية القابلة للسحب على تعزيز الأداء الديناميكي الهوائي بينما يعمل زوج من أغطية العجلات الأمامية الثابتة على تقليل الاضطراب حول الأقواس.

ومع ذلك ، فإن ما يميز هيكل السيارة هو الجنيحات الخلفية النشطة الحاصلة على براءة اختراع، والتي تعمل دون الحاجة إلى إغلاق، مما يضمن استمرارية التصميم الممتد. في الواقع أراد فريق مكلارين تقليل عدد خطوط الإغلاق في السيارة قدر الإمكان.

كما تميزها النهاية الخلفية الطويلة. حيث يصل طول السيارة الكلّي 5137 ملم ، مما يجعله أطول بـ 549 ملم من طرلز P1 و 600mm أطول من بوجاتي تشيرون.

يتميز تصميم المقصورة المكون من ثلاثة مقاعد بمقعد مخصص لسائق مصنوع من ألياف الكربون ، محاط بمقعدين للركاب ، وهما جزء لا يتجزأ من هيكل السيارة أحادية الهيكل. جاءت ماكلارين باتجاه جديد للمقاعد الجلدية الرياضية، حيث تجعل من السهل الانزلاق إلى المقعد وتثبيت الركاب بقوة في مكانهم أثناء التنقل.

يتميز نظام التحكم المتطور أمام السائق بشاشات عالية الوضوح وشاشات تعمل باللمس عبر لوحة القيادة. يتم تثبيت عناصر التحكم الخاصة ببداية المحرك ولوحة Active Dynamics والأبواب التي تعمل بالطاقة ووضع السرعة Velocity في السقف فوق السائق.

وضع السرعة؟ ما هذا؟ هذا هو الوضع الذي تختاره عندما تريد السفر بسرعات عالية.

شاسيه الكربون أحادي القالب مصمم حسب الطلب لطراز Speedtail، مع استخدام نوع جديد من المواد الخفيفة الوزن التي تتميز بنسج من التيتانيوم. وتطلق الشركة عليها اسم ألياف الكربون تيتانيوم، وتتميز بطبقة ميكرون رقيقة من التيتانيوم تنصهر مباشرة على النسج ، مما يعطي المادة وميض تأثير الكروم مع الاحتفاظ بقوتها الهائلة ووزنها الخفيف.

تبدأ أسعار مكلارين Speedtail من 1.75 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الضرائب ما يعادل (2.24 مليون دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية) ومن المتوقع أن تبدأ أول عملية تسليم للعملاء في عام 2020.