كشفت بي إم دبليو النقاب عن نسخة السقف المكشوف من سيارة الفئة الثامنة 2019 الجديدة بالكامل، وذلك بعد تسريب صورها الرسمية عبر الإنترنت خلال الأسبوع الماضي.

ومن المقرر طرح السيارة للبيع في الولايات المتحدة في شهر مارس / آذار 2019، تتبع طراز M850i ​​xDrive Convertible على خطى سيارة الكوبيه من الفئة الثامنة، بوجود سقف قماشي قابل للطي يمكن طيه خلال 15 ثانية علي سرعة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة (48 كم) / ساعة). والسقف ليس الشيء الوحيد الجديد حيث أن السيارة تتميز بنهايتها الخلفية الفريدة ونظام الحماية من الانقلاب التلقائي الذي يمكن أن يوزع القوة علي قضيبين من الألمنيوم عالي القوة خلال جزء من الثانية.

ويستلهم الجزء الأكبر من التصميم إلى حد كبير من طراز M850i ​​xDrive Coupe حيث سيجد السائقون واجهة أمامية عدوانية عصرية مع شبكة عريضة تحيط بها مصابيح LED الأمامية المتكيفة مع تكنولوجيا إضاءة الليزر. كما تحتوي السيارة على أطراف عادم شبه منحرفة ، ومصابيح خلفية مزودة بإضاءة LED، وعجلات معدنية خفيفة الوزن مقاس 20 بوصة.

يمكن للعملاء الذين يبحثون عن مظهر رياضي طلب حزمة M Carbon الخارجية الاختيارية. واضافة مجموعة متنوعة من سلع الألياف الكربونية بما في ذلك أغطية المرآيا الجديدة ، والناشر الخلفي و"قضبان مدخل الهواء".

كما نجد تصميم المقصورة كما في شقيقتها الكوبيه، ولكن هناك ضوابط جديدة للسقف القابل للطي ونظام تدفئة الرقبة الاختيارية. يضيف الخيار الأخير فتحات الهواء إلى مساند الرأس في المقعد الأمامي ويمكن التحكم في تدفق الهواء أتوماتيكيًا لضبط سرعة السيارة.

ميزة أخرى فريدة من نوعها للسيارة المكشوفة هي عاكس الريح القياسي. يمكن وضعه خلف المقاعد الأمامية أو طيه وتخزينه في صندوق السيارة.

وتشمل أبرز التجهيزات الداخلية الأخرى عجلة قيادة M Sport، ومقاعد رياضية مدفأة وألواح عتبات أبواب مضيئة. كما يأتي هذا الموديل بشكل قياسي مع مواد التنجيد الجلدية Merino Individual، ونظام الإضاءة المحيطة ونظام الصوت Harman Kardon المكون من 12 سماعة. ومن أهم ما تم عرضه هو شاشة العرض العلوية، ومجموعة العدادات الرقمية 12.3 بوصة ونظام المعلومات والترفيه بشاشة عرض 10.25 بوصة.

يتوفر عدد من الخيارات المختلفة بما في ذلك المقاعد الأمامية المدفّأة /المبردة واللمسات الزجاجية ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins.

يتم توفير الطاقة بواسطة محرك TwinPower Turbo V8 بسعة 4.4 لتر ينتج 523 حصان (390 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 553 رطل قدم (748 نيوتن متر). وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. يمكّن هذا الأداء من التسارع من 0-96 كم / ساعة في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محدودة إلكترونيا من 155 ميلا في الساعة (250 كم / ساعة).

تم تجهيز السيارة بمجموعة متنوعة من ميزات الأداء. وتشمل هذه نظام تعليق Adaptive M ونظام توجيه فعال متكامل والذي يمكن العجلات الخلفية من تحويلها إلى 2.5 درجة لتحسين الرشاقة. وتشمل المزايا الأخرى نظام تثبيت تلقائي نشط للفرامل ونظام فرملة M Sport قياسي مع أقراص كبح زرقاء.

كما هو الحال مع معظم السيارات الحديثة ، تأتي الفئة الثامنة المكشوفة مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق. وتشمل الميزات القياسية التحكم في مسافة الركن بالإضافة إلى أنظمة التحذير من الاصطدام والمشاة باستخدام تقنية الكبح الذكي.

وتذهب باقة القيادة الاحترافية الاختيارية للمساعد في القيادة إلى أبعد من ذلك لأنها تضيف نظام التحكم النشط في السرعة مع جهاز Stop & Go ، ومساعد لحفظ المسار مع الحماية النشطة من الاصطدام الجانبي ، والتحذير من مغادرة حارة السير، والكشف عن النقط العمياء، وتحذير عند المرور في التقاطعات.

سيبدأ سعر النموذج الإنتاجي السقف المكشوف من سيارة الفئة الثامنة 2019 بمبلغ أساسيًا قدره 121،400 دولار (دون احتساب الضرائب). وستصل للوكلاء في ربيع 2019.